المنوعات

مارك زوكربيرغ يبني مخبأ سريا تحت الأرض خوفا من اندلاع حرب عالمية ثالثة

20.12.2023 | 14:21

افاد موقع "Wired" الأمريكي ان مؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، يعمل على بناء مخبأ محصن سري له في ولاية هاواي، لحماية عائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.

وأضاف الموقع ان الحصن سيكون وسط المحيط في جزيرة هاواي، وستكون أقرب يابسة على بعد 4000 كيلومتر لضمان عدم تأثر المنزل المحصن بأي تفجيرات نووية. وسيكون المخبأ مضادًا للانفجارات في حال اندلاع حرب عالمية.

وأضاف الموقع "لا يسمح لأي شخص يعمل في هذا المشروع بالتحدث عما يقومون ببنائه، وجميع العاملين ملزمين باتفاقية عدم إفشاء صارمة، وأطقم البناء المختلفة داخل الموقع يتم تكليفهم بمشاريع منفصلة، ويُمنع العمال من التحدث مع أطقم أخرى حول عملهم".

وتابع الموقع ان "المشروع ضخم للغاية لدرجة أن حصة كبيرة من الجزيرة مرتبطة باتفاقية عدم الإفشاء. ولكن الجميع هنا يعرف من يقف وراء ذلك، مارك زوكربيرغ، الذي اشترى الأرض في سلسلة من الصفقات بدأت في أغسطس (آب) 2014".

ويعرف المشروع باسم "Koolau Ranch"، حيث سيشمل  مأوى تحت الأرض مساحته 5000 قدم مربع، وسيكون له إمدادات الطاقة والغذاء الخاصة به، وذلك وفقا لوثائق التخطيط.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.