أخبار العالم

القضاء الألماني يبدأ بمحاكمة سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب

16.02.2024 | 18:56

بدأ القضاء الألماني بمحاكمة أحد عناصر فصيل تابع للنظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

ووفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، بدأت المحكمة الإقليمية في مدينة سيلي بولاية ساكسونيا السفلى ضد رجل، يبلغ من العمر 37 عاماً، قالت إنه ارتكب جرائم حرب في سوريا، كمقاتل في فصيل موالي للنظام السوري.

ويتعلق الاتهام ضد المدعى عليه بمشاركة الرجل في معركة لقوات النظام السوري ضد المعارضة بمدينة حلب في العام 2012، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، ووجهت له تهمة بركل رؤوس ثلاث جثث بقدمه.

وذكر مكتب المدعي العام في المحكمة أن الجثث كانت في الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة، صعد إليها المدعى عليه وبدأ بركل الجثث قبل أن تبعتد.

وذكر مكتب المدعي العام أن التهمة الموجهة إلى الرجل هي "جرائم حرب ضد الناس، من خلال المعاملة المهينة وغير الإنسانية"، فيما حددت المحكمة موعد الجلسة في 17 أيار المقبل.

وبدأت ألمانيا منذ سنوات بمحاكمة ضباط سوريين قاتلوا إلى جانب النظام السوري في سوريا، لتبدأ بعدها عدة دول أوروبية محاكمات من هذا النوع مستهدفة ضباط وعناصر فصائل قتالية.

سيريانيوز 

 


TAG:

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.