أخبار العالم

القضاء الألماني يبدأ بمحاكمة سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب

16.02.2024 | 18:56

بدأ القضاء الألماني بمحاكمة أحد عناصر فصيل تابع للنظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

ووفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، بدأت المحكمة الإقليمية في مدينة سيلي بولاية ساكسونيا السفلى ضد رجل، يبلغ من العمر 37 عاماً، قالت إنه ارتكب جرائم حرب في سوريا، كمقاتل في فصيل موالي للنظام السوري.

ويتعلق الاتهام ضد المدعى عليه بمشاركة الرجل في معركة لقوات النظام السوري ضد المعارضة بمدينة حلب في العام 2012، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، ووجهت له تهمة بركل رؤوس ثلاث جثث بقدمه.

وذكر مكتب المدعي العام في المحكمة أن الجثث كانت في الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة، صعد إليها المدعى عليه وبدأ بركل الجثث قبل أن تبعتد.

وذكر مكتب المدعي العام أن التهمة الموجهة إلى الرجل هي "جرائم حرب ضد الناس، من خلال المعاملة المهينة وغير الإنسانية"، فيما حددت المحكمة موعد الجلسة في 17 أيار المقبل.

وبدأت ألمانيا منذ سنوات بمحاكمة ضباط سوريين قاتلوا إلى جانب النظام السوري في سوريا، لتبدأ بعدها عدة دول أوروبية محاكمات من هذا النوع مستهدفة ضباط وعناصر فصائل قتالية.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.