الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع اردوغان مشاكل التسوية السورية الاثنين

16.09.2018 | 22:15

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الاثنين، لبحث العلاقات الثنائية والوضع السوري.

وقال الكرملين في بيان "سيبحث الزعيمان في سوتشي المسائل الراهنة من التعاون الثنائي، ومشاكل التسوية السورية".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال في وقت سابق عن  اجتماع بين بوتين وأردوغان في 7 الجاري على هامش قمة طهران الثلاثية ، ان الزعيمين ناقشا خلاله كيفية حل مشكلة منطقة إدلب بهدف تقليل المخاطر على السكان المدنيين، مؤكدا أن الزعيمين الروسي والتركي سيبحثان ذلك أيضا خلال اجتماع الـ 17 الجاري.

وتاتي المباحثات المزمعة بين بوتين واردوغان بعد ايام على فشل قمة طهران الثلاثية التي جمعتهما مع الرئيس الايراني حسن روحاني في التوصل الى اتفاق بشان ادلب.

وحذرت تركيا مراراً، على لسان مسؤوليها، من "عواقب وخيمة" في حال شن النظام السوري بدعم روسي- ايراني هجوما عسكرياً على ادلب، رافضة  تحمل أي مسؤولية عن موجة هجرة محتملة قد تجري من المحافظة.

يشار الى انه برزت انقسامات دولية حيال حسم مصير ادلب، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على الحل العسكري، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.