أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان حامل اللقب يتخطى نانت ويلحق بفرق الصدارة بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

20.11.2016 | 01:23

لحق باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الاخيرة بموناكو ونيس إلى الصدارة مؤقتاً بفوزه الصعب على ضيفه نانت 2-صفر السبت على ملعب "بارك دي برانس" في باريس في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي.

ويدين باريس سان جيرمان بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم إلى نجمه الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي افتتح له التسجيل في الدقيقة 13 إثر تلقيه كرة من جان-كيفان أوغوستان الذي دفع به المدرب الإسباني أوناي إيمري أساسياً على حساب الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني.

لكنّ الفريق الباريسي خسر جهود دي ماريا في الدقيقة 35 بعد تعرضه إلى إصابة في الفخذ فترك مكانه لحاتم بن عرفة.

وتشكّل إصابة دي ماريا ضربة موجعة للفريق الباريسي الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى لندن الأربعاء المقبل لخوض المباراة الحاسمة ضد أرسنال الإنكليزي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يتقاسم الفريقان صدارة المجموعة الأولى وفوز أي منهما قد حسم الريادة في مصلحته.

وحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة وانبرى لها الإسباني خيسي بنجاح مسجلاً الهدف الثاني ومفتتحاً باكورة أهدافه مع الفريق الباريسي منذ انضمامه إلى صفوفه الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد الإسباني.

وتلقى باريس سان جيرمان انتكاسة ثانية بإصابة لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني الآخر خافيير باستوري في الثواني الأخيرة من المباراة بعدما دخل بديلاً لأوغوستان في الدقيقة 82 وذلك إثر عرقلته داخل المنطقة بعد مجهود فردي تسبب من خلاله في ركلة الجزاء، علماً بأنه عائد للتو من إصابة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 29 نقطة بفارق الأهداف خلف موناكو الذي كان عاد بفوز كبير وثمين على مضيفه لوريان 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق الأهداف أمام نيس الذي يحلّ ضيفاً على سانت إتيان غداً الأحد في ختام المرحلة.

أمّا نانت فمُني بخسارته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والسابعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

من جهة أخرى، فشل رين في استعادة المركز الخامس بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه أنجيه 1-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.