الاخبار السياسية

اردوغان: لن نسمح بإنشاء دولة جديدة في شمال سوريا

22.08.2017 | 16:06

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, يوم الثلاثاء, على عدم السماح بانشاء  المقاتلين الاكراد دولة جديدة في شمالي سوريا.

ونقلت وسائل اعلام تركية عن اردوغان قوله, في كلمة له ، خلال اجتماع المخاتير, في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة ان  بلاده ترفض بشكل مطلق قيام حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، ووحدات حماية الشعب (ي ب ج) بإنشاء دولة في شمالي سوريا".

ولفت إلى أن "ب ي د"، و"ي ب ج" تسعيان لإقامة ممر إرهابي في شمال سوريا لغاية سواحل البحر الأبيض المتوسط"، مهددا باتخاذ " كافة الإجراءات بحق تلك التنظيمات الإرهابية تماما كما فعلت في السابق في مناطق عدة ضد عناصر تنظيم بي كي كي الإرهابي".

وجاء ذلك عقب اعلان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم, يوم الاحد, ان الوضع في شمال غرب حلب وادلب "غير مستقر" ويمثل تهديد بالنسبة لتركيا, متوعداَ بالرد المناسب على أي تهديد .

ويسيطر تنظيم "ب ي د"، على مناطق واسعة من الشمال السوري، تشمل معظم أجزاء محافظة الحسكة، وتمتد إلى الريف الشمالي لمحافظة الرقة، وحتى مدينة منبج بريف حلب، فضلاً عن منطقة عفرين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.