الاخبار السياسية

الرئاسة التركية: لا يوجد موعد محدد للقاء اردوغان الاسد.. ويجب رفع مستويات المحادثات الامنية

29.11.2022 | 20:48

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن إنه لا يوجد موعد محدد للقاء الرئيسين التركي والسوري إن كان قبل الانتخابات التركية أم بعدها.

وأضاف كالن في تصريحات صحفية بانه "لا أستطيع الآن وضع موعد محدد للقاء الرئيس التركي والرئيس السوري، إن كان قبل الانتخابات التركية أم بعدها"، مؤكدا أن "هناك لقاءات تتم فعلا بين أجهزة المخابرات التركية والسورية، ويجب رفعها لمستويات مختلفة".

وتابع كالن "نعم لا توجد (خصومة دائمة في السياسة).. ولكن من إجل إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، يجب تحضير الأسس الصحيحة اللازمة، فهناك قضايا مهمة يجب التوافق على حلّها، كاللاجئين ومحاربة الإرهاب، ووضع الدستور السوري الجديد".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اكد في تصريحات مؤخرا أنه يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها (في العلاقات) مع سوريا في المرحلة القادمة مثلما جرى مع مصر، فليست هناك خصومة دائمة في السياسة.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.