المنوعات

جورج كلوني وزوجته يتبرعان بمليون دولار لمكافحة التطرف

جورج كلوني وزوجته امل

23.08.2017 | 20:19

تبرع الممثل الاميركي جورج كلوني وزوجته المحامية امل علم الدين  بمليون دولار، لجمعية "ساذرن بوفرتي لو سنتر"  لمكافحة الحقد والتطرف،  وذلك ردا على احتجاجات تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا التي وقعت مؤخرا.

ونقلت وسائل اعلام عن كلوني قوله في  بيان له  "انا و أمل اردنا اضافة صوتنا (والمساعدة المالية) إلى الكفاح الجاري من أجل المساواة، نحن فخورون بدعم مركز مكافحة الفقر الجنوبى في جهوده لمنع التطرف العنيف في الولايات المتحدة، وما حدث في شارلوتسفيل وما يحدث في المجتمعات في جميع انحاء بلادنا يتطلب التزامنا الجماعي بالوقوف امام الكراهية ".

ويأتي هذا التبرع بعد  ايام قليلة على احداث شارلوتسفيل وموجة  تضامن كبيرة في الولايات المتحدة لجمع المال للمنظمات التي تهتم بمكافحة العنصرية.

ووقعت مواجهات منذ أيام بين مؤيدين للنازيين الجدد ومتظاهرين مناهضين للعنصرية في شارلوتسفيل في فيرجينيا.

وتعتبر جمعية "ساذرن بوفرتي لو سنتر" منظمة أميركية غير ربحية تراقب جماعات التطرف والكراهية في الولايات المتحدة.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.