الاخبار السياسية

من بينهم سوريين.. الكويت تمنع 100 وافد من تجديد إقاماتهم

17.11.2021 | 21:00

منعت السلطات الكويتية 100 وافد أجنبي من بينهم سوريين من تجديد إقاماتهم بالبلاد عند انتهائها.

وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "القبس" الكويتية، أن غالبية الوافدين المشمولين بقرار منع تجديد اقاماتهم يحملون الجنسية اللبنانية، والباقون من جنسيات مختلفة وعديدة، أبرزها السورية واليمنية والعراقية والإيرانية والباكستانية والأفغانية والبنغالية والمصرية.

وبموجب القرار، يتوجب على الوافدين وأسرهم مغادرة الكويت فور انتهاء إقاماتهم.

وأرجعت المصادر سبب اتخاذ القرار إلى أن بعض الوافدين اللبنانيين خاصة يشتبه في انتمائهم أو انتماء أقاربهم لـ"حزب الله"، أما البعض الآخر فمن الجنسيات الأخرى، ومنهم أشخاص سبق اتهامهم في قضايا خطيرة مثل "غسل الأموال".

وكانت صحيفة "القبس" أفادت قبل أيام، أن السلطات الكويتية أوقفت صدور التأشيرات للبنانيين على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الدول الخليجية ولبنان، الناجمة عن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن الحرب على اليمن.

 سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.