الاخبار السياسية

عقب القمة الثلاثية..اردوغان: لن "نتفرج" إزاء مقتل السوريين لـ"دعم أجندة" النظام

08.09.2018 | 11:53

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة، من ان بلاده لن تكون "متفرجة" إزاء "مقتل عشرات الآلاف من المدنيين السوريين"، لـ"دعم أجندة الحكومة السورية".

وقال اردوغان، في سلسلة من التغريدات على" تويتر"، ”إذا غض العالم الطرف عن قتل عشرات الآلاف من الأبرياء لتعزيز مصالح النظام لن نقف موقف المتفرج ولن نشارك في مثل هذه اللعبة“.

وجاء ذلك عقب اجتماع قمة ثلاثية، جمعت زعماء تركيا و روسيا وإيران في طهران، وتم التوصل لبيان ختامي، تضمن عدة بنود رفض الحل العسكري للصراع السوري، و مواصلة التعاون من أجل دفع العملية السياسية ومعالجة الوضع في منطقة "خفض التصعيد بادلب.

وكان اردوغان انتقد، خلال القمة الثلاثية، "ازدواجية المعايير" تجاه العنف في سوريا، مشددا على ايجاد "مخرج معقول لمسألة ادلب".

وتتركز المباحثات الدولية حول ملف ادلب، وسط انقسامات دولية حيال التعامل مع هذا الأمر، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على حتمية القضاء على "الارهابيين" ادلب، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا ذلك، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.