الاخبار السياسية

تركيا تعلن عدد المهاجرين النظاميين في تركيا

14.09.2023 | 16:16

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا ان عدد المهاجرين النظاميين في تركيا بلغ 4.797.593 مهاجرا من بينهم 3.233.934 سوريا جميعهم يحملون بطاقة الحماية المؤقتة.

وقال الوزير التركي في تصريح صحفي، نشرته وسائل اعلام، إنه تم ترحيل 32.563 مهاجرا غير نظامي من أصل 75.442 مهاجرا تم ضبطهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكانت ادارة الهجرة التركية اعلنت، يوم الاثنين، انه تم تسجيل مغادرة 21.634 سورياً من الأراضي التركية خلال شهر آب الفائت، ليبلغ أعداد السوريين المغادرين للأراضي التركي 205.894 شخصا منذ مطلع العام الجاري .

وبهذا تراجع عدد السوريين في تركيا إلى 3 ملايين و307 آلاف و882 شخصا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، مؤخراَ، أن تركيا تعمل على إعداد خطة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مشيراَ إلى بناء مشاريع سكنية في شمال سوريا، لإتاحة الفرصة لعودة نحو مليون لاجئ.

وانعقد اجتماع رباعي على مستوى وزراء خارجية سوريا وروسيا وايران وتركيا في العاصمة موسكو، بـ 10 أيار ، وتم الاتفاق على  تسهيل ضمان عودة السوريين إلى وطنهم بشكل طوعي وآمن .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.