أخبار الرياضة

الارسنال يسقط أولمبياكوس وينتزع بطاقة التأهل ويرافق بايرن ميونخ للدور الثاني بدوري الابطال

ارسنال الانكليزي

09.12.2015 | 22:33

قاد الفرنسي أوليفير جيرو فريقه آرسنال الإنجليزي لعبور فخ مضيفه أولمبياكوس اليوناني، وحقق فوزاً غالياً بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب اللقاء الذي أقيم الأربعاء على ملعب "بيرايوس" في اليونان بختام منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.

على ملعب "يورجيوس كاريسكاكيس" وامام 19681 متفرجا، قاد المهاجم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو فريقه آرسنال الى تحقيق المعجزة وبلوغ الدور ثمن النهائي بتسجيله ثلاثية الفوز في مرمى مضيفه أولمبياكوس اليوناني. سجل جيرو الاهداف في الدقائق 29 و49 و67 من ركلة جزاء. وهو الفوز الاول لآرسنال على أولمبياكوس في 4 زيارات له للنادي اليوناني حيث مني سابقا بثلاث هزائم.

دخل الفريق الفريق اللندني المباراة في وضع صعب اذ انه كان مطالب بالفوز على مضيفه اولمبياكوس بفارق هدفين او بفارق هدف واحد ولكن بثلاثة اهداف على الاقل للتفوق على الفريق اليوناني بفارق الاهداف بعدما يتساوى معه في المواجهات المباشرة (خسر آرسنال 2-3 ذهابا في لندن).

وهي المرة الثالثة عشر على التوالي التي يبلغ فيها فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر الدور ثمن النهائي منذ اعتماد نظام خروج المغلوب موسم 2003-2004، وهو انتزع بطاقته هذه المرة من رحم المعاناة كونه خاض المباراة في غياب العديد من اللاعبين الاساسيين ابرزهم هدافه الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز بسبب اصابة في العضلة الخلفية للفخذ والاسباني سانتي كازورلا الذي سيبتعد عن الملاعب لاربعة اشهر بسبب اصابة في ركبته.

ومنح جيرو التقدم لآرسنال بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للويلزي آرون رامسي (29). وعزز آرسنال تقدمه بهدف ثان عندما مرر الدولي الالماني مسعود أوزيل كرة خلف الدفاع الى الدولي الكوستاريكي جويل كامبل، لاعب أولمبياكوس السابق، فتلاعب بمدافعين وهياها بين اثنين الى جيرو المندفع من الخلف فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (49). وحسم الفريق اللندني تأهله بتسجيله للهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها اثر لمسة يد للمدافع النروجي عمر العبداللاوي داخل المنطقة فانبرى لها جيرو بنجاح (67).

وحجز آرسنال البطاقة الثانية في المجموعة بعدما رفع رصيده الى 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة امام أولمبياكوس الذي سيواصل المشوار القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

وفي المجموعة ذاتها، انهى بايرن ميونيخ الذي كان ضامنا تأهله، دور المجموعات بفوز مستحق خارج القواعد على حساب دينامو زغرب الكرواتي 2-0. يدين بايرن ميونيخ بفوزه الى مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين، الاول بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لتوماس مولر من الجهة اليمنى (61)، والثاني عندما تلقى الكرة وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (64). ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 7 اهداف في 6 مباريات حتى الان هذا الموسم.

واهدر مولر ركلة جزاء للفريق البافاري في الدقيقة 88. وهو الفوز رقم 100 للاسباني جوسيب جوارديولا في 132 مباراة على رأس الادارة الفنية للفريق البافاري.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.