أخبار الرياضة

برشلونة حامل اللقب يسدي خدمة لروما تضعه في الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا

برشلونة

09.12.2015 | 22:37

اسدى برشلونة الاسباني حامل اللقب خدمة الى روما الايطالي بتعادله مع مضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-1 على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن، وضمن فريق العاصمة الايطالية تأهله بتعادله مع ضيفه باتي بوريسوف 0-0 على الملعب الاولمبي في روما الاربعاء بالجولة الاخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

وحسم روما الوصافة برصيد 6 نقاط بفارق المواجهتين المباشرتين امام باير ليفركوزن الذي سيواصل مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

ودخل باير ليفركوزن الالماني الى مباراته وضيفه برشلونة الذي ضمن تأهله الى الدور الثاني للمرة الثانية عشر على التوالي اضافة الى تصدره ايضا، وهو يبحث عن وضع حد لمسلسل هزائمه امام العملاق الكاتالوني الذي خرج فائزا من المباريات الست التي جمعته بمنافسه، وكان له ما اراد بالتعادل الذي لم يكن كافيا لبلوغ الدور الثاني للموسم الثاني على التوالي. وكان ليفركوزن مطالبا بالفوز على رجال المدرب لويس انريكي من اجل الابقاء على حظوظه المرتبطة بعدم فوز روما على ضيفه باتي بوريسوف.

واهدر باير ليفركوزن فرصة ذهبية للتغلب على الفريق الكاتالوني في ظل خوض الاخير للمباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي ابرزهم نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب اصابة في عضلات الفخذ تعرض لها امس الثلاثاء في التدريبات، والاوروجوياني لويس سواريز الذي فضل المدرب الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء على غرار الارجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرخيو بوسكتس وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه. وانهى برشلونة الدور الاول دون هزيمة للمرة الاولى منذ موسم 2011-2012.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من الكرواتي إيفان راكيتيتش خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس لينو قبل ان يسددها بيمانه داخل المرمى الخالي (20). وهو الهدف الـ80 لميسي في المسابقة القارية والثالث له هذا الموسم.

وادرك تشيتشاريتو التعادل بعد 3 دقائق عندما استغل كرة عرضية للسويسري ادمير محمدي داخل المنطقة فشل التركي هاكان جالهان اوجلو في التحكم بها فتهيأت امام الدولي المكسيكي الذي سددها بيسراه واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيجن (23).

وفي الثانية، عانى روما الامرين للخروج بمباراته الى بر الامان لان الفريق البيلاروسي كان يطمح الى الفوز الذي كان سيمنحه بطاقة الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه، ويبقى عزاؤه الوحيد العرض المبهر امام روما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.