الاخبار السياسية

خلال لقائه بوتين.. نتنياهو: مصممون على منع إيران من التموضع في سوريا

27.02.2019 | 21:27

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، مباحثات في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول تأثير إيران على المنطقة.

وحذر نتنياهو، خلال اللقاء، بحسب ماجاء في صفحته الرسمية على "تويتر"، من "مخاطر" إيران على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد نتنياهو على "مواصلة العمل الحازم ضد محاولات ايران التي تسعى لإبادة إسرائيل".

 

كما قلت له: تشكل إيران كما يشكل توابعها الخطر الأكبر على الاستقرار والأمن في المنطقة. فنحن مصممون على مواصلة عملنا الحازم ضد محاولات إيران، التي تدعو لإبادتنا،التموضع عسكريًا في سوريا. pic.twitter.com/PictC4LVIK

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) February 27, 2019

وشنت اسرائيل في الفترات الاخيرة هجمات على مواقع عسكرية في سوريا، قالت انها قواعد لايران و"حزب الله".

وتتبادل إسرائيل وإيران حرباً كلامياً، حيث تعارض تل ابيب الوجود الايراني في سوريا، مهددة بمواصلة عملياتها ضد المواقع العسكرية الإيرانية هناك، في حين توعدت طهران بـ"محي" إسرائيل عن الخارطة اذا تعرضت لاعتداء.

 ويعد لقاء نتنياهو وبوتين المطول هو الاول منذ ايلول العام الماضي، منذ إسقاط الدفاعات السورية طائرة روسية عن طريق الخطأ خلال عملية جوية إسرائيلية على سوريا، والتي ادت الى مقتل عسكريين روس، في حادثة اسفرت عن توترات بين اسرائيل وروسيا بعد اتهام الاخيرة لتل ابيب بالمسؤولية عن الحادث.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية، تباحث نتنياهو وبوتين عدة مرات هاتفياً، غير أنهما لم يلتقيا إلا لوقت قصير في تشرين الثاني 2018 بباريس على هامش احتفالات إحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى.

سيريانيوز


TAG: