الاخبار السياسية

بعد عملية عسكرية ضد الأكراد بتل رفعت.. تركيا: نبحث مع روسيا انتشار قواتنا في المنطقة

05.05.2019 | 12:37

أعلنت السلطات التركية، يوم الأحد، أنها تبحث مع الجانب الروس مسألة انتشار قوات البلدين في منطقة تل رفعت بريف حلب، وذلك عقب ساعات على إطلاق عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد المتواجدين في هذه المنطقة.

وذكرت وكالة "رويترز" ان نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، أشار في تصريح لقناة "كانال 7" التلفزيونية، إلى أن مسؤولين من تركيا وروسيا "يراجعون انتشار" قوات البلدين في منطقة تل رفعت .

وأشار إلى أن تركيا "ستواصل العمليات على طول حدودها لحين القضاء على التهديدات".

وجاء ذلك عقب بدء "الجيش الوطني الحر"، المدعوم من تركيا، يوم السبت، شن عملية عسكرية ضد قوات "قسد" للسيطرة على مناطق بتل رفعت ، حقق تقدماً فيها بعد استعادة قريتي المالكية ومرعناز.

 وتأتي العملية العسكرية؛ عقب ساعات على إعلان وزارة الدفاع التركية عن مقتل عسكري تركي وإصابة اخر في عفرين، بنيران القوات الكردية المتواجدة في تل رفعت، ما استدعى رد الجيش التركي على مصادر النيران.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الجيش التركي استهدف الخميس الماضي، مواقع للقوات الكردية في مدينة تل رفعت بريف حلب، قال انها رداَ على هجمات  شنتها هذه القوات ضد العناصر التركية المتمركزة في مناطق "درع الفرات".

وتخضع تل رفعت لسيطرة القوات الكردية،  بعد خسارتها منطقة عفرين بالكامل، خلال عملية "غصن الزيتون" التي شنها الجيش التركي، بالتعاون مع "الجيش الحر" في عام 2018.

سيريانيوز

 

 


TAG: