أخبار الرياضة

ميلوكي باكس يسقط انديانا بيسرز والليكرز يزيد معاناة سانت انتونيو بدوري السلة الاميركي

ميلووكي باكس

14.12.2023 | 17:36

تألق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وقاد فريقه ميلووكي باكس للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 140-126 بتسجيله 64 نقطة، فيما عمق لوس أنجليس ليكرز جراح مضيفه سان أنتونيو سبيرز رغم غياب نجمه ليبرون جيمس بالفوز عليه 122-119 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "فايسُرف فوروم"، حسم باكس المواجهة المنتظرة بين أكثر فريقين تسجيلاً في الدوري هذا الموسم، ليثأر من بايسرز الذي أقصاه من الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من كأس "إن-سيزون".

ويدين باكس بفوزه السابع عشر لهذا الموسم في 24 مباراة وبالحاقه الهزيمة التاسعة ببايسرز في 22 مباراة، الى أنتيتوكونمبو الذي سجل رقماً قياسياً في تاريخ النادي بإنهائه اللقاء الحامي الوطيس بـ64 نقطة، بعدما نجح في 20 من محاولاته الـ28، إضافة الى 14 متابعة و3 تمريرات حامسة و4 سرقات (ستيل).

وتفوق النجم اليوناني على الرقم السابق الذي كان مسجلاً باسم مايكل ريد منذ 2006 حين سجل 57 نقطة في الخسارة أمام يوتا جاز 111-113، متخطياً بفارق تسع نقاط رقمه القياسي الشخصي الذي حققه في كانون الثاني/يناير الماضي حين سجل 55 نقطة في الفوز على واشنطن ويزاردز 123-113.

واتسمت المباراة التي برز فيها من ناحية باكس داميان ليلارد (21 نقطة) وبوبي بورتيس (19 نقطة) أيضاً، بالاندفاع المبالغ به في بعض الأحيان وقد دخل الفريقان في عراك خلال الربع الأخير حين ارتكب آرن نيسميث خطأ قاسياً على أنتيتوكونمبو خلال توغل الأخير نحو سلة بايسرز، ثم تكرر المشهد بعد صافرة النهاية بسبب رغبة كل من الفريقين بالحصول على كرة المباراة.

ورغم جهود الوافد الجديد الفرنسي فيكتور ويمبانياما الذي سجل 30 نقطة مع 13 متابعة و6 اعتراضات دفاعية (بلوك)، استمرت معاناة سان أنتونيو سبيرز بتلقيه الهزيمة الثامنة عشرة توالياً والعشرين في 23 مباراة، وذلك على يد ضيفه لوس أنجليس ليكرز 119-122.

وفي ظل غياب ليبرون جيمس بسبب إصابة في ربلة الساق اليسرى ستبعده عن المباراة المقبلة أيضاً ضد سبيرز بالذات، تألق أنتوني ديفيس بتسجيله 37 نقطة مع 10 متابعات ليلعب الدور الرئيسي في الفوز الخامس عشر لفريقه في 25 مباراة.

وفي أبرز النتائج الأخرى، سجل الكاميروني جويل إمبيد 30 من نقاطه الـ41 في الشوط الأول وأضاف 11 متابعة ليقود فيلادلفيا سيكسرز الى الفوز على مضيفه ديترويت بيستونز 129-111، ملحقاً بالأخير الهزيمة الحادية والعشرين توالياً والثانية والعشرين في 24 مباراة خاضها هذا الموسم.

سيريانيوز


TAG: NBA

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.