أخبار الرياضة

توتنهام يتخطى ايفرتون وينعش آماله الضئيلة بالمشاركة في المسابقات الأوروبية

توتنهام

07.07.2020 | 11:01

أحيا توتنهام هوتسبر آماله الضئيلة بالمشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه إيفرتون 1-صفر في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وطبع فوز توتنهام، وهو الـ200 لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري الممتاز (سبق له تدريب تشلسي ومانشستر يونايتد)، مشادة بين قائده حارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس وزميله المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين بعيد انتهاء الشوط الأول.

واندفع الحارس الدولي نحو زميله وبدت عليه علامات الغضب، ليرد الأخير بحدة أيضا، ما دفع عددا من زملائهما للتدخل والفصل بينهما. وقبيل بداية الشوط الثاني، تبادل لوريس وسون مصافحة ودية قبل العودة لأرض الملعب، بحسب ما أظهرت القنوات التلفزيونية.

ورفع توتنهام الذي حل في الموسم الماضي وصيفا لليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده الى 48 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطة خلف أرسنال السابع، والذي من المقرر ان يحل ضيفا عليه في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويحتل ولفرهامبتون المركز السادس برصيد 52 نقطة، وهو مركز قد يصبح مؤهلا الى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بحسب الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي، وانتظار مانشستر سيتي (الثاني حاليا)، مصير الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي ("كاس") لنقض عقوبة منعه من المشاركة القارية لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وحقق نادي شمال لندن فوزه الثاني في أربع مباريات (مقابل تعادل وخسارة في المرحلة السابقة أمام شيفيلد يونايتد 1-3)، منذ استئناف منافسات الدوري بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

في المقابل، فشل إيفرتون بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في مواصلة نتائجه الإيجابية بعد العودة، وتلقى خسارته الأولى بعد تعادل وفوزين متتاليين، ليتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

سيريانيوز