علوم وتكنولوجيا

"هواوي" الصينية تطلق إصدارا جديدا من هاتف "Nova 8"

05.08.2021 | 20:46

أطلقت شركة "هواوي" الصينية إصدارا جديدا من هاتفها الذكي”Huawei Nova 8“ بمعالج Kirin 820E في روسيا.

وذكرت مواقع متخصصة إن هاتف Huawei Nova 8 يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.57 بوصة توفر دقة Full HD + ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، كما يحتوى على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، وتضم الشاشة أيضا نتوءاً للكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل.

وفي الخلف، يحتوي الهاتف الجديد على تصميم ذي شكل بيضاوي رباعي الكاميرات، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميغابكسل وأخرى فائقة السرعة بدقة 8 ميغابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميغابكسل، وآخر عمق بدقة ميغابكسل.

وزودت هواوي الهاتف بمعالج Kirin 820E، مقترنا بـ 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من التخزين، ويعمل الهاتف على واجهة EMUI 12، استنادا إلى نظام التشغيل Android 11.

كما يحتوي الهاتف على بطاقة SIM المزدوجة ويدعم اتصال 4G و Wi-Fi و Bluetooth، ومنفذ USB-C ومقبس صوت 3.5 ملم، فضلاُ عن وجود بطارية تبلغ 3800 مللي أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع (Huawei SuperCharge) بقوة 66 واط.

ويتوفر الهاتف المتطور باللون الوردي وتشير التوقعات أن سعره يعادل تقريبا 547 دولارا أمريكيا

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.