الاخبار السياسية

الكرملين ينفي وجود "نزاع" بين وزارة الدفاع الروسية ومجموعة "فاغنر"

16.01.2023 | 16:08

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، وجود أي "نزاع" بين وزارة الدفاع الروسية ومجموعة "فاغنر"، مؤكدا أن هذا النزاع موجود فقط في المجال الإعلامي.

وبحسب وسائل إعلام روسية، قال بيسكوف إن "المزاعم بوجود "نزاع" بين وزارة الدفاع الروسية ومجموعة "فاغنر"، هي نتاج تلاعب بالمعلومات الذي يمارسه خصوم روسيا".

وأضاف: "يجب أن يعرف الشعب الروسي الأبطال الذين يخدمون في قواتنا المسلحة، ويظهرون معجزات البطولة هذه، ويجب أن يعرف الأبطال من مجموعة فاغنر، سيبقى أولئك وهؤلاء إلى الأبد في ذاكرتنا".

وبين المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن "هذه الإشاعات تظهر من جانب خصومنا الإعلاميين، وأحيانا يتصرف أصدقاؤنا بطريقة يصعب حتى على الأعداء القيام بمثلها، لذلك علينا أن نأخذ الأمر ببساطة".

وأكد بيسكوف على أن "الجيش الروسي ومجموعة "فاغنر"، ينفذان مهمات مشتركة، والجميع يقاتلون من أجل وطنهم".

وكانت مجموعة "فاغنر" قد نشطت على مدى السنوات الثماني الماضية في كل من أوكرانيا وسوريا وعدد من الدول الأفريقية، واتُهمت مرارا بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان.

سيريانيوز 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.