الاخبار السياسية

لجنة التحقيق: لا دليل حتى الآن على وجود "عمل ارهابي" وراء تحطم الطائرة الروسية بمصر

14.12.2015 | 09:51

قال رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة ركاب مدنية روسية في سيناء بمصر أيمن المقدم, يوم الاثنين, ان اللجنة لم تتلق أي دليل حتى الآن على وجود "عمل ارهابي" وراء هذه الحادثة, مشيرا الى انه تم الانتهاء من إعداد التقرير الأولي حول أسباب تحطم الطائرة.


واوضح المقدم, في بيان أصدرته وزارة الطيران المدني المصرية, أن "اللجنة مستمرة في عملها بشأن التحقيق الفني, حيث انتهت الأحد من إعداد التقرير الأولي عن الحادث الذي تسبب في وقاة جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة وعددهم 224 شخصا".


 وكان عضو في فريق التحقيق بسقوط الطائرة الروسية بمنطقة سيناء المصرية قال, الشهر الماضي, إننا متأكدون 90% من أن قنبلة وراء سقوطها, وان الضوضاء بالثانية الأخيرة من تسجيلات الرحلة كان انفجار قنبلة.


ونشرت مجلة "دابق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), مؤخرا, صورة تزعم أنها لقنبلة بدائية الصنع تسببت بإسقاط الطائرة الروسية في سيناء في مصر.


وكانت الاستخبارات الروسية اعلنت, في وقت سابق, ان تحطم الطائرة الروسية في سيناء بمصر, والتي أدى إلى مقتل جميع ركابها, ناتج عن "تفجير قنبلة", فيما توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتقام من منفذي العملية.


وتوفي, في شهر تشرين الاول الماضي , 244 شخص في تحطم طائرة روسية شمال سيناء كانت في طريقها من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ في روسيا بعد 23 دقيقة من اقلاعها, فيما تبنت جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هذه العملية.


سيريانيوز
 


TAG: روسيا ,مصر ,