الاخبار السياسية

بوتين: حررنا 90% من اراضي سوريا.. وترامب ساهم في مكافحة الإرهاب بالبلاد

14.11.2019 | 23:50

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه تم تحرير حوالي 90% من الأراضي من "الإرهابيين" في سوريا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب ساهما في مكافحة الارهاب بالبلاد .

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بوتين قوله، في مؤتمر صحفي في ختام قمة مجموعة "بريكس" بالعاصمة البرازيلية، ان الحكومة السورية سيطرت على حوالي 90% من الاراضي، مضيفا أن روسيا "نفذت جميع المهام تقريبا التي حددتها لنفسها" في سوريا.

واشار الى مساهمة الولايات المتحدة، وخاصة الرئيس ترامب، في "مكافحة الإرهاب" في سوريا.

 وعن الوضع على الحدود السورية – التركية، لفت بوتين الى انه اتفق مع نظيره التركي في اخر اتصال هاتفي، على "التعامل بسرعة مع أي انتهاكات" على الحدود التركية – السورية.

وكان  بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان ناقشا في اتصال هاتفي، يوم السبت، اتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين أنقرة وموسكو بشأن تسوية الوضع في شمال سوريا، واتفقا على الالتزام بمخرجات هذا الاتفاق.

 وبخصوص اللجنة الدستورية، اعرب بوتين عن "الامل" في ان تساهم اللجنة في "تهدئة الوضع وتحسين علاقات" الحكومة السورية والمعارضة

وتشكلت مؤخراَ اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور، حيث عقدت اجتماعات في مبنى الأمم المتحدة في جنيف على مدار 5 ايام، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في 25 تشرين الثاني الماضي.

 يشار الى ان اعمال اللجنة الدستورية انطلقت في 30 تشرين الاول الماضي، حيث قال الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن في الجلسة الافتتاحية ان مهمة اللجنة وضع مسودة تعديل دستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

سيريانيوز


TAG: