الأخبار المحلية

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

26.02.2020 | 22:02

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصفاَ جوياَ استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى مقتل مدنيين واصابة اخرين بجروح..

 واشارت المصادر الى ان غارات جوية استهدفت مناطق وبلدات بنش وسرمين و كنصفرة والنيرب وقميناس وبداما ، وسط معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على محور بلدة كنصفرة.

وتحدثت بعض المصادر عن سيطرة مقاتلي المعارضة المسلحة على بلدة آفس وقريتي مجارز والصالحية بمحيط سراقب في شرق ادلب، بعد معارك مع الجيش النظامي.

 من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي سيطر على بلدات وقرى ترملا ودير سنبل ومعرة المخص والبريج وخربة الويبدة وحسانة في منطقة معرة النعمان ، كما سيطر على قرى الفطيرة وكورسعا والفقيع والملاجة في ادلب.

 وكان الجيش النظامي سيطر، يوم الثلاثاء، على بلدة كفرنبل الاستراتيجية وقرى حاس وبعربو و معرة حرمة ومعرزيتا وجبالا و تل النار و الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة ومعرتماتر ومعرتصين في ريف ادلب،  في اطار حملته العسكرية على فصائل المعارضة المسلحة.

وبدأ الجيش النظامي يوم الاحد عملية عسكرية جديدة في ريف ادلب، باتجاه محور جبل الزاوية مدعوما بقصف مكثف من الطيران الروسي بهدف السيطرة على الطريق الدولي حلب- اللاذقية.

وحقق الجيش النظامي تقدماَ ميدانياَ في ريفي ادلب وحلب، حيث سيطر على عشرات القرى والبلدات، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا، و حدوث اكبر موجة نزوح، وسط مناشدات ومطالبات اممية ودولية بوقف اطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.