أخبار الرياضة

بداية قوية لألمانيا بثلاثية نظيفة بشباك النرويج بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا

المانيا

05.09.2016 | 00:46

حقق المنتخب الألماني فوزاً مقنعاً بثلاثية نظيفة على مضيفه النرويجي في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.

قاد ثنائي بايرن ميونيخ توماس مولر وجوشوا كيميتش منتخب ألمانيا إلى فوز عريض على مضيفه النرويجي 3-صفر يوم الأحد في أوسلو ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة .
 

وسجل مولر هدفين في الدقيقتين 15 و60، وأضاف كيميتش الآخر (45).
 

وتسعى ألمانيا بقيادة مدربها يواكيم لوف إلى أن تصبح أول منتخب يحتفظ بلقب بطل العالم بعد إيطاليا عام 1938.
 

وضغط المنتخب الألماني منذ البداية ونجح في التقدم عبر مولر الذي سدد كرة فشل حارس النرويج روني يارشتاين في التعامل معها فتهادت داخل مرماه.
يذكر أن مولر صام عن التهديف طوال نهائيات كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا حيث بلغ فريقه الدور نصف النهائي قبل أن يسقط أمام فرنسا بهدفين دون مقابل.
 

وكان مولر صاحب التمريرة الرائعة التي جاء منها الهدف الثاني بواسطة كيميتش الذي أطلق كرة قوية استقرت في سقف الشباك.
 

وحسم مولر النتيجة نهائياً في مصلحة الألمان بإضافة الهدف الثاني الشخصي والثالث لمنتخب بلاده منتصف الشوط الثاني، ورفع مولر رصيده الدولي إلى 34 هدفاً.
 

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فازت أذربيجان خارج أرضها على سان مارينو بهدف نظيف لرسلان قربانوف (45)، في حين عادت إيرلندا الشمالية بتعادل ثمين (صفر - صفر) من جمهورية التشيك.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.