الاخبار السياسية

بيدرسن يعتزم زيارة موسكو الخميس لبحث تشكيل اللجنة الدستورية

03.07.2019 | 12:21

يعتزم المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن زيارة موسكو يوم الخميس حيث من المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لبحث تسوية الازمة السورية وتشكيل اللجنة الدستورية.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين قوله ان" بيدرسن، سيقوم بزيارة إلى موسكو في الـ4 والـ5 من الشهر الجاري، وسيلتقي يوم الجمعة بلافروف".

واشار فيرشينين الى ان "تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء، باستثناء تفاصيل قليلة"، مضيفا "إننا نستعد لأن تبدأ (اللجنة) عملها بأسرع ما يمكن. ومن المهم تنسيق التفاصيل الباقية، ونحن قريبون من ذلك".

وكان المبعوث الخاص للرئيس الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، قال مؤخرا انه توجد عراقيل أمام ملف تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، وذلك بعد اعتراض الأمم المتحدة على 6 أسماء عدد من المرشحين للجنة.

وكان بيدرسن قال في ايار الماضي انه تم التوصل ال اتفاق على شطب 6 أسماء من القائمة المتفق عليها سابقا، والتي قدمها المجتمع المدني. ونعمل جاهدين لتكون الأطراف موافقة على جميع الأعضاء.

ومن المتوقع ان تضم اللجنة الدستورية التي تقرر تشكيلها خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في 30 كانون الثاني عام 2018، 150 عضوا يمثلون الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.