الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يؤكدان على الالتزام بمخرجات اتفاق سوتشي بشأن سوريا

09.11.2019 | 22:01

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، يوم السبت، اتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين أنقرة وموسكو بشأن تسوية الوضع في شمال سوريا.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان أردوغان وبوتين ناقشا هاتفياَ التطورات على الساحة السورية ، وأكدا على الالتزام بمخرجات اتفاق سوتشي.

من جانبها، أفادت وسائل اعلام روسية نقلا عن الكرملين ان الرئيسين بحثا  تنفيذ الاتفاق الموقع بينهما حول استقرار الوضع في شمال شرق سوريا.

وتوصلت تركيا وروسيا الشهر الماضي، لاتفاق حول مذكرة تفاهم في مدينة سوتشي، ونصت على عدة امور من بينها انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

يوم دام في ادلب.. ضحايا جراء قصف على عدة مناطق.. والنظامي يشن هجوماَ على سهل الغاب بحماه

تصاعدت، يوم الخميس، عمليات القصف التي طالت ريف ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في ريف حماه الشمالي الغربي، حيث سيطر على عدة قرى فيها، بعد حملة قصف استهدفت فصائل المعارضة المسلحة.

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 4 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 4 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .