أخبار العالم

بعد الزلزال المدمر .. فيضانات أفغانستان تودي بحياة 400 شخص

22.06.2022 | 23:59

أدت الفيضانات الناجمة عن تساقط امطار غزيرة إلى وفاة مئات الأشخاص، وذلك عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وتسبب بخسائر بشرية كبيرة.

وذكرت مصادر اعلامية نقلاَ عن وسائل اعلام أفغانية أن مالايقل عن 400 شخصاَ توفوا جراء السيول التي ضربت عدد من الولايات الأفغانية، بما فيها كابل وبنجشير وخوست وبكتيا وننكرهار.

وتم إجلاء السكان الذين تضررت مساكنهم جراء الفيضانات، بحسب وزارة الطوارئ الأفغانية.

 وجاء ذلك بعد يوم على زلزال مدمر ضرب ولايتي بكتيكا وخوست بجنوب شرقي البلاد مما ادى إلى وفاة  وإصابة أكثر من ألف شخص  .

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.