الاخبار السياسية

مسؤول أمريكي يلتقي قيادات من "الادارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا

12.01.2023 | 13:03

التقى مسؤول من وزارة الخارجية الامريكية، يوم الأربعاء، بقيادات من "الادارة الذاتية" الكردية في شمال وشرقي سوريا، حيث تم بحث الوضع في الشمال السوري والملف الانساني والعمليات العسكرية التركية.

وذكر الموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية"، أن مبعوث الخارجية الأمريكية لشمال وشرق سوريا نيكولاس جرانجر التقى الرئيس المشترك لدائرة العلاقات، بدران جيا كرد، ونائبا الرئاسة فنر الكعيط، روبيل بحو، وعضوة الهيئة الإدارية كلستان علي.

وتم خلال اللقاء بحث اخر التطورات في شمال وشرقي سوريا والتقارب بين النظام السوري وتركيا، والعمليات العسكرية التركية على المنطقة.

كما تم بحث آليات إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي.

من جانبه، أكد المسؤول الامريكي على الحل السياسي للازمة في سوريا بموجب القرار الأممي 2254.

وشنت تركيا حملات عسكرية في شمال وشرقي سوريا، تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي، وكانت اخر حملة عسكرية شنتها ضد المقاتلين الأكراد اواخر عام 2022، وسط تهديد مسؤولين أتراك بشن عمل عسكري بري عندما يكون ذلك ملائما.

وتتبادل القوات التركية والكردية عمليات القصف المتبادل، حيث تستهدف انقرة مواقع ومراكز تابعة لـ"قسد" في مناطق شمال سوريا، رداَ على استهداف الاخيرة اهدافا في جنوبي تركيا.

وتصر تركيا على استمرار حملتها في شمال سوريا، بهدف "محاربة التهديدات التي تستهدف أمن البلاد ومن اقامة ممر  ارهابي على الحدود الجنوبية".

واستأنفت "قسد" والتحالف الدولي، مؤخراَ، العمليات العسكرية المشتركة ضد ما تبقى من تنظيم "داعش" في شمال شرقي سوريا، بعد توقيفها لفترة مؤقتة بسبب الهجوم التركي على القوات الكردية في المنطقة.

 

سيريانيوز

 


TAG: