الاخبار السياسية

ألمانيا تجدد دعوتها لتمديد دخول المساعدات إلى الشمال السوري لمدة عام

18.07.2023 | 19:49

جدد المبعوث الألماني الخاص لسوريا "ستيفان شنيك"، دعوته لتمديد تفويض دخول المساعدات إلى شمال غرب سوريا لمدة عام.

وقال "شنيك" في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه سيتاح اليوم لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الفرصة للتحدث حول المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، مجدداً دعوة بلاده لتفويض مجلس الأمن لـ 12 شهرا، لإنشاء إطار عمل موثوق به لوصول المساعدات المنقذة للحياة دون عوائق إلى شمال غرب البلاد.

 وعقد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، جلسة خاصة أعقبتها جلسة مشاورات مغلقة لبحث الوضع الإنساني في سوريا، بناء على طلب البرازيل وسويسرا، المعنيتان بكتابة الملف الإنساني في سوريا، فيما طلبت روسيا عقد الجلسة الخاصة.

وتوقف دخول المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بعد انتهاء تفويض الأمم المتحدة واستخدام روسيا حق النقض ضد مشروع قرار يجدد آلية إيصال المساعدات لمدة 9 أشهر.

سيريانيوز 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف...الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.