أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان ينجو من الخسارة أمام اميان في مباراة "مجنونة" بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

16.02.2020 | 00:51

قلب باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر تخلفه بثلاثية نظيفة على أرض اميان المتواضع إلى تقدم 4-3 ثم تلقى هدف التعادل (4-4) في الوقت البدل عن ضائع، السبت في المرحلة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان في طريقه الى خسارته الاولى في الدوري منذ 1 تشرين الثاني، بعد تخلفه صفر-3 اثر مرور 40 دقيقة على البداية، لكن تبديلات مدربه الالماني توماس توخل ساهمت في تغيير سيناريو المواجهة.

وهذه المرة الاولى يتلقى سان جرمان ثلاثة اهداف في الشوط الاول في مباراة ضمن الدوري منذ 2012 ضد ليون، بحسب شركة "أوبتا" للاحصائيات.

ورفع سان جرمان رصيده الى 62 نقطة، بفارق 13 عن مرسيليا الثاني الذي يحل على ليل الرابع الاحد في قمة المرحلة.

بكر اميان بافتتاح التسجيل عندما انسل سيهرو غيراسي وراء الدفاع وسدد بين قدمي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (5).

وعزز الكونغولي الديموقراطي الكثير الترحال غايل كاكوتا النتيجة، بهدف رائع من تسديدة يسارية صاروخية انفجرت في سقف مرمى سان جرمان (29)

تابع اميان شوطه الخيالي، وسجل فوسيني دياباتيه هدفه الاول مع فريقه عندما انطلق على الجهة اليسرى دون رقابة فعلية، فسدد بيسراه من حافة المنطقة اليسرى كرة ارضية ارتدت من القائم الايمن الى الشباك (40).

وفيما كان اميان يمني النفس بدخول غرف الملابس متقدما بثلاثية غير متوقعة، قلص الاسباني اندير هيريرا النتيجة مسجلا هدفه الاول مع سان جرمان بيمينية محكمة من مسافة قريبة اثر ركنية (45).

وجاء تقليص الفارق من المدافع الشاب كواسي الذي وقع هدفه الاول في الدوري بكرة رأسية صعبة الى يسار الحارس (60). وفي نسخة عن هدفه الاول، ارتقى كواسي عاليا ولعب من مسافة قريبة رأسية هزت شباك اميان للمرة الثالثة في المباراة (65).

وبعد غياب خطورته طوال المباراة، استلم المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي عرضية مقشرة من البديل برنات تابعها هدف التقدم لسان جرمان 4-3، ومسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري والتاسع عشر في مختلف المسابقات هذا الموسم (74).

اهدر كافاني مجددا فرصة ذهبية لضمان المباراة في الوقت البدل عن ضائع، لكن في الهجمة التالية عادل اميان بمرتدة انهاها غيراسي بيسراه ارضية خدعت نافاس ليحقق نقطة ثمينة لاميان الخاسر ذهابا برباعية (90+1).

سيريانيوز

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.