الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: جيشنا سيغادر سورية عند ايجاد حل سياسي.. وضمانات روسية بعد مهاجمة نقاط المراقبة

30.08.2019 | 12:37

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويس اوغلو ان الجيش التركي سيغادر سورية عند ايجاد حل سياسي فيما اشار الى ان روسيا أعطت تركيا تأكيدات بأن القوات السورية لن تهاجم مواقع المراقبة في إدلب.

ونقلت وكالة رويترز عن جاويش اوغلو إن "الجيش سيغادر سوريا عند إيجاد حل سياسي، لكن النظام السوري لا يؤمن حاليا بالحل السياسي"، مضيفا ان "استمرار الهجمات في إدلب قد يتسبب في موجة نزوح أخرى للاجئين السوريين إلى أوروبا".

ويسيطر الجيش التركي على اكثر من 5 الاف كم2 على اراض في شمال سورية وذلك بعد عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شنهما عامي 2017 و2018.

وفي سياق اخر قال جاويش اوغلو ان "روسيا أعطت تركيا تأكيدات بأن القوات السورية لن تهاجم مواقع المراقبة في إدلب".

ويطوق الجيش النظامي نقطة المراقبة التركية رقم 9 في مورك جنوب ادلب كما قصف الجيش النظامي في 19 الجاري  رتلا عسكريا من القوات التركية كان متجها الى احد نقاط المراقبة في ادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.