الاخبار السياسية

كلفة المعيشة عالمياَ.... دمشق الأرخص وتل أبيب الاغلى

02.12.2021 | 00:27

 أظهر تقرير نشرته وحدة المعلومات في مجلة "الإيكونوميست" الصادرة في بريطانيا، أن دمشق هي المدينة الأرخص في العالم للعيش فيها، فيما صنفت تل أبيب أنها المدينة الأغلى من حيث تكلفة المعيشة.

واحتلت بحسب التقرير، باريس وسنغافورة المرتبة الثانية من حيث تكلفة العيش، تليهما زيورخ وهونغ كونغ.

اما نيويورك فجاءت في المرتبة السادسة، تليها جنيف، ثم كوبنهاغن في المرتبة الثامنة، ثم لوس أنجلوس في المرتبة التاسعة، فيما جاءت أوساكا اليابانية، بالمرتبة العاشرة.

و جاءت طهران في المركز  29، حيث تأثرت العاصمة "بمشاكل الإمداد التي أدت إلى نقص في السلع، والعقوبات الأمريكية التي تسببت في ارتفاع حاد في أسعار الواردات".

وتقدمت تل أبيب من المرتبة الخامسة في تقرير العام الماضي، إلى المرتبة الأولى كأغلى مدينة من حيث تكلفة المعيشة فيها، في تقرير هذا العام.

وجاء تصنيف دمشق بانها المدينة الأرخص من ناحية تكلفة المعيشة، في ظل تدني مستوى المعيشة و تدهور الاقتصاد ومواصلة الليرة السورية الهبوط السريع.

وتستند تلك النتائج على معطيات يتم خلالها تجميع مؤشر تكلفة المعيشة العالمي ومقارنة الأسعار بالدولار الأمريكي للسلع والخدمات في أكثر من 170 مدينة حول العالم.

سيريانيوز

 


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.