الاخبار السياسية

الأسد: حل الدولتين ليس الأولوية.. ويجب ايقاف اي مسار سياسي مع الكيان الصهيوني

11.11.2023 | 17:16

قال الرئيس بشار الأسد السبت أن الحديث عن حل الدولتين وإطلاق عملية السلام وتفاصيل أخرى هو ليس الأولوية في هذه اللحظة الطارئة.

وقال الأسد في كلمة له في القمة العربية والإسلامية الطارئة أن "السلام الفاشل نتيجته الوحيدة أن الكيان ازداد عدوانية والوضع الفلسطيني ازداد بؤساً وأن المزيد من الوداعة العربية تساوي المزيد من الشراسة الصهيونية والمجازر بحقنا".

وشدد الأسد أن "غزة لم تكن يوماً قضية .. فلسطين هي القضية وغزة تجسيد لجوهرها ومعاناة شعبها وهي جزء من كل والعدوان الأخير عليها هو محطة في سياق طويل يعود إلى 75 عاماً من الإجرام الصهيوني".

وأضاف الأسد "لا يمكن بحث المجازر في غزة دون البحث في المجازر الصهيونية التي تمت سابقا بحق الفلسطينيين والطارئ اليوم هو تفوق الصهيونية على نفسها في الهمجية ولا يمكن عزل الإجرام المستمر عن طريقة تعاطينا كدول عربية وإسلامية مع الأحداث المتكررة بشكل مجتزأ من القضية الفلسطينية".

وتساءل الرئيس الأسد "هل يحتاج الفلسطيني منا المعونات الإنسانية أولاً أم يحتاج إلى الحماية مما هو قادم من إبادة بحقه؟ الحد الأدنى الذي نمتلكه هو الأدوات السياسية الفعلية لا البيانية وفي مقدمتها إيقاف أي مسار سياسي مع الكيان الصهيوني".

وأشار الأسد إلى أن "الحديث عن حل الدولتين وإطلاق عملية السلام وتفاصيل أخرى هو ليس الأولوية في هذه اللحظة الطارئة ولا وجود اليوم لراعٍ أو مرجعية أو قانون لدى الحديث عن (عملية السلام) وبإرادتنا فقط وبعيداً عن مطالبتنا الغرب بتحمل مسؤولياته وبالرأي العام الشعبي الجارف في بلداننا فلنستخدم أدواتنا ونحقق ما عجزنا عنه في الماضي".

واكد الأسد أن "المقاومة الفلسطينية الباسلة فرضت واقعاً جديداً في منطقتنا وبه امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات".

سيريانيوز


TAG:

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".