الاخبار السياسية

لافرينتيف: ابلغنا امريكا واسرائيل رفضنا الضغط على ايران باعتبارها شريك استراتيجي لروسيا

09.07.2019 | 23:51

قال المبعوث الروسي الى سورية الكسندر لافرينتيف، أن روسيا أبلغت الولايات المتخدة واسرائيل رفضها الضغط على طهران وبأن إيران صديقة وشريكة استراتيجية لروسيا.

ونقلت الميادين عن لافرينتيف تأكيده أن روسيا أبلغت واشنطن وتل أبيب أيضاً معارضتها لـ "فرض الضغط الأقصى على إيران"، معتبراً أنّ هذه الضغوطات "غير مجدية".

وقال المسؤول الروسي "قلنا بصراحة في الاجتماع الثلاثي أنّ إيران بلد قوي في المنطقة وهي صديقة وشريكة استراتيجية لروسيا"، مستبعداً بقاء إيران في الاتفاق النووي بشكل أحادي "دون الاستفادة منه ودون التزام باقي الأطراف بتعهداتهم".

وعقد الاجتماع الثلاثي في 25 حزيران الماضي بمشاركة كل من سكرتير الامن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف ومستشار الامن القومي جون بولتون ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شابات حيث تم بحث الوضع في سورية ومغادرة القوات الاجنبية منها.

وتصريحات لافرينتيف جاءت على هامش زيارة الى ايران التقى خلالها أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، ومساعد وزير الخارجية الإيرانية، علي أصغر خاجي، وبحث معهما التطورات في سوريا واجتماع أستانا المقبل.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.