أخبار الرياضة

فوز مصيري لأوغسبورغ .. وباير ليفركوزن ينفرد بالمركز الرابع بالدوري الالماني

أوغسبورغ

15.06.2020 | 00:28

حقق أوغسبورغ فوزا مصيريا لاستمراره في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وذلك بتغلبه على مضيفه ماينتس 1-صفر الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين التي كرست أفضلية الفرق الزائرة في ظل اللعب بغياب الجمهور منذ العودة بعد توقف منذ آذار بسبب فيروس كورونا المستجد.

ودخل أوغسبورغ اللقاء في المركز الرابع عشر مباشرة أمام ماينتس بفارق نقطة، لكنه نجح في تحقيق فوزه الثاني في ست مراحل منذ استئناف الموسم منتصف أيار، مبتعدا بفارق سبع نقاط عن منطقة الخطر قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، وذلك بفضل هدف سجله قبل انقضاء دقيقة من عمر اللقاء، عبر فلوريان نييدرلشنر.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها أوغسبورغ هدفا في الدقيقة الأولى من اللقاء، معادلا بذلك انجازا لم يحققه سابقا سوى دويسبورغ موسم 1974-1975 وساربروكن موسم 1985-1986 بحسب "أوبتا" للاحصائيات الرياضية.

وانفرد باير ليفركوزن بالمركز الرابع بهدية من مضيفه شالكه الذي فرط بفرصة تحقيق فوزه الأول منذ كانون الثاني الماضي واكتفى بالتعادل 1-1 .

ودخل شالكه اللقاء الذي أقيم خلف أبواب موصدة كسائر المباريات منذ عودة الدوري في منتصف أيار بعد توقف منذ آذار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، باحثا عن فوز أول منذ المرحلة الثامنة عشرة حين تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر في 17 كانون الثاني.

وبدا في طريقه لتحقيق ذلك على حساب منافس صلب يقاتل من أجل خوض دوري الأبطال الموسم المقبل وبمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نهائي مسابقة الكأس بفوزه الكبير الثلاثاء على ساربروكن من الدرجة الرابعة 3-صفر (يلتقي في النهائي بايرن ميونيخ في الرابع من تموز).

لكن عقدة الفرق المضيفة تكرست منذ عودة منافسات الدوري خلف أبواب موصدة، وذلك بتلقيه هدف التعادل في الوقت القاتل بالنيران الصديقة.

ووحده بايرن ميونيخ الذي يسير بثبات نحو لقبه الثامن تواليا، فاز في معقله، في حين انتهت ست مباريات بفوز الضيوف واخرتان بالتعادل في هذه المرحلة التي اختتمت الأحد بصعود ليفركوزن الى المركز الرابع وحيدا بفارق نقطة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ نتيجة خسارة الأخير السبت أمام بايرن 1-2.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".