الاخبار السياسية

القبض على مجموعة كبيرة للمهاجرين في بيلاروسيا بينهم سوريين

19.12.2022 | 20:23

أعلنت السلطات الأمنية في بيلاروسيا القبض على مجموعة كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين في منطقة مينسك، بينهم نحو 20 سورياً دخلوا البلاد بشكل غير قانوني عبر روسيا في مسعى للعبور إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وصرحت رئيسة القسم الإقليمي البيلاروسي في إدارة الهجرة 'إيرينا بروكوبوفيتش' أنه "تم العثور على 60 مهاجراً في قرية بوروفليانسكي ينحدرون من باكستان ومصر وسوريا، حيث كان بعضهم يوجد في منزل بمنطقة كولوديشي".

وأضافت 'إيرينا' أن المهربين أوهموا المهاجرين بالوصول إلى الدول الأوروبية كلاجئين، لكنهم تركوهم وحيدين في بيلاروسيا من دون حتى وثائق تثبت شخصياتهم، مع وجود طقس بارد يؤدي إلى حدوث وفيات في بعض الأحيان.

يُشار إلى أن ناشطين وصفوا الحدود البيلاروسية والبولندية والليتوانية ب "مثلث موت" للمهاجرين الذين يقصدون الحلم الأوروبي، حيث تشهد تلك المنطقة باستمرار حالات وفاة بين المهاجرين، سواء بسبب الظروف القاسية التي يمرون بها، أو من جراء تعرضهم للعنف من قبل حرس الحدود.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.