الاخبار السياسية

الأردن يقدم تسهيلات جديدة لدخول المستثمرين ورجال الأعمال السوريين إلى أراضيه

14.05.2022 | 19:44

قدمت السلطات الأردنية تسهيلات جديدة لدخول المستثمرين ورجال الأعمال السوريين إلى أراضيها،  وذلك من خلال منحهم تأشيرة لحملة السجل التجاري.

وتضمن القرار السماح بدخول المستثمرين ورجال الأعمال السوريين من حملة السجل التجاري من الدرجة الممتازة والدرجة الأولى، إلى الأراضي الأردنية، لمدة سنة ولعدة سفرات.

كما تضمن القرار زيادة مدة التأشيرة متعددة السفرات لتصبح 5 سنوات، ومنح الحاصلين عليها اقامة مؤقتة 3 اشهر

 وجاء في القرار إعفاء الحاصلين على اقامة لمدة 5 سنوات بصفة مستثمر او شريك او صاحب شركة وعائلاتهم من شرط عدم المكوث خارج الاردن لمدة 6 اشهر، لتصبح الاقامة سارية المفعول بغض النظر عن مدة المكوث خارج المملكة.

وشهدت العلاقات الأردنية – السورية في الآونة الاخيرة تحسناَ ملحوظاَ، حيث زارت وفود أردنية عدة مرات سوريا، كما عينت عمان قائماً بأعمال سفارتها في دمشق كخطوة أولى نحو إعادة العلاقات إلى طبيعتها .

سيريانيوز


TAG:

التنمية الإدارية تصدر نتائج الناجحين من الفئة الثانية (ثانويات مختلفة) في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الثلاثاء أسماء الناجحين والمقبولين للتعيين أو التعاقد من الفئة الثانية (ثانويات مختلفة) وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها.

عضو في مجلس الشعب: هناك فساد في توزيع المحروقات ونسبة الزيادة لن تحل الأزمة

بين عضو مجلس الشعب "زهير تيناوي" أن نسبة الزيادة في التوزيع التي أعلنت عنها وزارة النفط سواء لمادة البنزين والمقدرة بـ400 ألف ليتر أو للمازوت بكمية 300 ألف ليتر يومياً، تعتبر قليلة ولا تفي بالغرض وستبقى الأزمة قائمة ما سينعكس على المستهلك النهائي.

تكليف الوزارات المعنية بإحصاء اضرار العاصفة في اللاذقية.. ومناقشة مشروعي قانوني التعويض الشهري للمفتشين

كلف مجلس الوزراء الوزارات المعنية إحصاء كافة الأضرار الحاصلة في القطاعات الخدمية والزراعية والتنموية والممتلكات الخاصة جراء الظروف المناخية التي حصلت مؤخراً في محافظة اللاذقية.

عندما يغني السوريون.. "سلام فرمنده"!؟

كيف تحولت العلاقة الايرانية السورية عبر العقدين الاخيرين؟.. كيف انتقلت سوريا من كونها حجر زاوية في علاقات ايران مع الدول العربية.. لتتحول الى مجرد "رجل" من ارجل ايران في المنطقة!؟