الاخبار السياسية

"المجلس العسكري السوري": لا نزال على تواصل مع روسيا نظرا لأهمية دورها في القضية السورية

25.09.2021 | 08:52

قال ما يسمى "المجلس العسكري السوري" الذي تم تشكيله تحت اشراف مناف طلاس انه لا يزال على تواصل مع روسيا نظرا لاهمية دورها في القضية السورية.

وقال المتحدث باسم المجلس أحمد قناطري في حديث لوكالة نوفوستي "أجرينا اتصالات مع روسيا في السابق ونواصلها الآن، وهذه الاتصالات مهمة جدا نظرا لدور روسيا في القضية السورية. روسيا دولة تتصرف بشكل فعال على الصعيد الدولي عموما وفي سوريا خصوصا".

وذكر قناطري أن قيادة "المجلس العسكري" تولي أهمية كبيرة للتواصل مع جميع الدول المعنية بالتسوية السورية، مشيرا إلى أن "هناك توافقا تاما على أنه لا يمكن حل النزاع في سوريا دون معالجة المشاكل داخل البلاد".

وأضاف المتحدث باسم المجلس أن "هذه المشاكل متمثلة خاصة بوجود أسلحة غير خاضعة لسيطرة الدولة في سوريا والقضايا الأمنية وأنشطة التنظيمات المسلحة، وأنه لا يمكن إطلاق حياة سياسية سليمة في سوريا دون احتواء هذه المشاكل".

ويضم المجلس العسكري الذي تم تشكيله بطلب من 1700 ضابط سوري منشق يضم ممثلين عن مختلف الأطراف، وضباطا حاليين في الجيش، وقيادات في "قوات سوريا الديمقراطية" ذات الأغلبية الكردية، والمعارضة، بحسب قناطري.

ويقول المجلس الى ان حل الازمة السورية يجب ان يستند الى القرارات الدولية واخرها لقرار 2254 والذي وافقت عليه الدول الاعضاء في مجلس الأمن الدولي كافة وتطالب بتطبيقه الدول كافة بما فيها الدبلوماسية الروسية في جميع التصريحات الصادرة عنها.

سيريانيوز


TAG: