الاخبار السياسية

للمرة الأولى.. قوات روسية تمنع دورية أمريكية من الدخول إلى مدينة القامشلي

03.05.2020 | 11:26

أفادت تقارير إعلامية أن مدرعات الشرطة العسكرية الروسية منعت دورية تابعة لقوات الجيش الأمريكي، من الدخول إلى مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، في حادثة هي الأولى من نوعها.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" أن مدرعات الشرطة العسكرية الروسية قطعت الطريق عند قرية التنورية (10 كم شرقي مدينة القامشلي شمالي محافظ الحسكة) للمرة الأولى.

ووفقاَ للوكالة، فإن المدرعات الروسية اعترضت الرتل الأمريكي لعدة ساعات، وذلك "ردا منها على اعتراض مدرعات أمريكية للمدرعات الروسية في بلدة القحطانية".

وكانت الدورية التابعة لقوات الجيش الأمريكي ترافقها سيارات من نوع "بيك آب"، تابعة لقوات سورية الديمقراطية (قسد).

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة "الاناضول" نقلا عن مصادر محلية، ان 9 مدرعات روسية منعت 10 مدرعات امريكية من دخول مدينة القامشلي.

وأوضحت الوكالة ان المدرعات الروسية قطعت الطريق على المدرعات الامريكية عند مفرق "خزنة" على بعد 20 كيلومترا شرق القامشلي، مشيرة الى ان الدورية الامريكية توقفت لوقت قصير، وحينما لم تسمح لها المدرعات الروسية بالمرور عادت أدراجها إلى قاعدتها في حقل "رميلان".

وسبق ان قطعت القوات الامريكية عدة مرات الطريق على دوريات روسية كانت تحاول الوصول إلى حقل "رميلان"، كما منعتها من المرور في جزء من الطريق الواصل بين مدينتي "تل تمر"، شمال غربي الحسكة، والقامشلي.

ورغم انسحاب القوات الامريكية من قواعدها في شمال سوريا، الا انها عززت من تواجدها في المناطق المحيطة بحقول النفط.

وتدعم القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا قوات "قسد" والوحدات الكردية لمواجهة تنظيم "داعش"، في حين تتواجد بكثافة القوات الروسية في المنطقة، إذ تدعم هجمات النظام السوري في محاولته استعادة مناطق جديدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.