الاخبار السياسية

ترامب: النفط السوري في ايدينا ويمكننا ان نفعل به ما نشاء

03.12.2019 | 19:25

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء ان "جنودنا يحمون النفط السوري وهو في ايدينا ويمكننا ان نفعل به ما نشاء".

ونقلت وكالة تاس الروسية ترامب قوله خلال لقائه الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، في لندن، ان "داعش حاول حفظ سيطرته على النفط، أما الآن فأصبحنا نحن الذين نسيطر عليه بشكل كامل. وأقول بكل صراحة إننا نتمتع في هذا الشأن بدعم عدد كبير من الناس المختلفين. وفي حقيقة الأمر، لم يبق في هذه الأراضي (السورية) من عسكريينا سوى من يحمون النفط. النفط في أيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء".

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرا أنها ستبقي قواتها في شمال شرق سوريا لمنع أي قوة من انتزاع سيطرتها على الحقول النفطية في المنطقة فيما رد نائب وزير الخارجية فيصل المقداد بان سورية لن تسمح بهذا الامر.

وكانت الولايات المتحدة ابقت على 500 جندي امريكي في سورية  حيث انتشر هؤلاء حول حقول النفط في شمال شرقي سورية

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت سابقا أن الولايات المتحدة تقوم بتهريب النفط السوري إلى دول أخرى تحت غطاء شركات عسكرية أمريكية خاصة ووحدات من القوات الخاصة.

سيريانيوز


TAG:

"العداوة" بين تركيا والنظام السوري .. ؟

هناك لغز محير للسوريين .. ( الحقيقة احد الاسرار المحيرة ) حول العلاقة الثنائية بين روسيا وتركيا وروسيا والنظام وعلاقة تركيا بالنظام السوري .. من حليف من ومن عدو من في هذه العلاقة "المعقدة" ..؟

اليسا ترد على مسؤول ايراني : من يريد الحرب فيلحارب من بلده

ردت الفنانة اللبنانية اليسا على تصريحات منسوبة لمسؤول في الحرس الثوري الايراني توعد فيها باستهداف اسرائيل انطلاق من لبنان ، في تغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها "فمن أراد الحرب فليحارب من بلده ويترك لبنان يقرر ما يريده".