الاخبار السياسية

مجددا.. ترامب: حان الوقت لاعادة مقاتلينا من سورية

06.02.2019 | 12:21

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاربعاء بأن "الوقت قد حان لاعادة القوات الامريكية من سورية فيما عبر عن فخره بنقل سفارة بلاده الى ما اسماه "العاصمة الحقيقية" لاسرائيل القدس.

وقال ترامب في خطاب حالة الاتحاد نقلته وكالات انباء ان "حين توليت الرئاسة كانت داعش تسيطر على أكثر من 20 ألف ميل مربع في سوريا والعراق واليوم حررنا عملياً كل تلك المنطقة من قبضة هؤلاء القتلة المتعطشون للدماء".

وتابع ترامب أن "الدول العظيمة لا تدخل حروباً لا نهاية لها"، مضيفاً بأن "الوقت قد حان لأن نعطي محاربينا الشجعان في سوريا ترحيب حار بعودتهم لبلادهم".

وكان ترامب اعلن عن قرار لسحب القوات الامريكية من سورية في 19 كانون الاول الماضي دون تحديد جدول زمني لذلك فيما لاقى القرار معارضة عدد من اركان ادارته منهم وزير الدفاع جيم ماتيس الذي استقال من منصبه على خلفية هذا القرار.

وفي سياق اخر عبر ترامب عما وصفه بالفخر بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس التي وصفها "بالعاصمة الحقيقية" لاسرائيل.

وكان الرئيس الامريكي قرر في ايار الماضي نقل سفارة بلاده الى القدس وسط معارضة الكثير من الدول العربية والاسلامية.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.