الأخبار المحلية

"جيش سوريا الحرة" يعزل قائده ويعين بديلا عنه

29.02.2024 | 18:52

عزل "جيش سوريا الحرة"، يوم الخميس، العقيد فريد القاسم من قيادة الفصيل وعيّن سالم تركي بدلاً عنه.

وقال الجيش، في منشور عبر منصة إكس، إن "أبو تركي" عُيّن قائداً جديداً، في حين وجه شكراً للقاسم "على 16 شهراً من الخدمة المتفانية لجيش سوريا الحرة والمجتمع المحلي".

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي "استمراراً لمهمة قوات جيش سوريا الحرة لتأمين واستقرار منطقة الـ 55 وهزيمة داعش".

وكان مصدر عسكري قد كشف لصحيفة "العربي الجديد" أن قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، نجا من عملية اغتيال، من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية.

وبين المصدر أن الأشخاص الذين أطلقوا النار على القاسم، ينحدران من مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، ولهما صلة بالنظام السوري، ومتورطان في عمليات تهريب أسلحة ومخدرات من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأردن.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.