الأخبار المحلية

المانيا تبحث ترحيل المجرمين والاشخاص الخطرين من اللاجئين

23.08.2024 | 11:55

تبحث وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عن طرق لتسهيل عمليات ترحيل المجرمين والأشخاص الخطرين من اللاجئين، من خلال تقديم مساعدات مالية لهم. 

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية، إن "فيزر تدرس تقديم مساعدات مالية للمجرمين الأفغان الذين سيجري ترحيلهم إلى بلادهم، وذلك بهدف جعل عمليات الترحيل إلى البلاد آمنة من الناحية القانونية".

واضاف المتحدث إن "الوزيرة تبحث حالياً كيفية تهيئة الظروف الملائمة لترحيل المجرمين الأفغان إلى بلادهم، ومن بين الخيارات المتاحة من الممكن أن يشمل ذلك دفع مساعدة مالية للسفر". مضيفاً أنه "بموجب هذه الخطط، سيتعين على الولايات الألمانية، المسؤولة عن عمليات الترحيل أن تقرر ما إذا كانت ستقدم هذه المساعدات المالية وكمية الدعم الذي سيتم منحه".

وتوجد حاليا برامج لدعم طالبي اللجوء الذين رُفضت طلباتهم، حيث تدعم الدولة مغادرتهم الطوعية من خلال دفع تكاليف رحلاتهم الجوية وتقديم المساعدة المالية لبدء حياتهم في بلدهم الأصلي، ويعتمد المبلغ عادةً على بلد المنشأ والحالة الاجتماعية.

وأعلن المستشار الاتحادي أولاف شولتس عن نيته استئناف عمليات ترحيل المجرمين الخطرين والأشخاص المشتبه فيهم بالإرهاب إلى أفغانستان وسورية، وذلك عقب مقتل شرطي طعناً بالسكين خلال هجوم نفذه لاجئ أفغاني مطلع حزيران الفائت في مدينة مانهايم بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا.

 

سيريانيوز


TAG: