أخبار العالم

عشرات الضحايا بانفجار وهجوم على القنصلية الألمانية بأفغانستان.. و"حركة طالبان" تتبنى

11.11.2016 | 12:15

لقي عدد من الاشخاص مصرعم واصيب العشرات بجروح, بانفجار هز القنصلية الألمانية  في مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان، الليلة الماضية, اعقبه هجوم نفذه مسلحون , تم على اثره تبادل لاطلاق النار, فيما اعلنت "حركة طالبان" مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

ونقلت وكالات انباء عن مسؤولون افغان قولهم, في تصريحات صحفية, ان " مهاجما اقتحم بوابة القنصلية بسيارة مفخخة، وتبع ذلك دخول مهاجمين آخرين إلى مبنى القنصلية وتبادلا إطلاق النار مع الحرس".

وأضاف المسؤولون أن "أحد المهاجمين قُتل، فيما يُعتقد أن الآخر قد يكون لا يزال داخل المبنى".

وقال بيان صادر عن مستشفى بلخ الحكومي، إن " 4 جثث وصلت إلى المستشفى، الذي استقبل كذلك 70 مصابا، حالة بعضهم خطيرة".

من جهته, اعلن متحدث باسم حلف شمال الأطلسي ان الانفجار ألحق "ضررا هائلا" بالمبنى الذي يعمل به نحو 30 شخصا , واعقبه هجوم نفذه مسلحون.

وأرسلت قواعد الناتو القريبة من مزار شريف، قوات عسكرية إلى المنطقة التي تقع بها القنصلية الألمانية.

وتمكن افراد الأمن الأفغان والألمان بالإضافة إلى القوات الخاصة التابعة للحلف من التصدي للهجومو بحسب ماقاله متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية .

وأضاف المتحدث ان "الموظفين الألمان بالقنصلية العامة جميعهم بخير ولم تلحق بهم إصابات", مضيفا أنه "لم يتضح بعد عدد المدنيين وأفراد الأمن الأفغان الذين قتلوا أو أصيبوا".

وتسبب الهجوم في تهدم سور القنصلية، وتدمير عشرات السيارات الموجودة في المكان، وتحطم نوافذ المباني المجاورة.

وأعلنت "حركة طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم, قائلة إنها شنته "ردا على ضربات جوية نفذها حلف شمال الأطلسي على قرية قرب مدينة قندوز بشمال البلاد الأسبوع الماضي قتل فيها أكثر من 30 شخصا".

ويتواجد اكثر من 900 جندي الماني في افغانستان معظمهم في اقليم "بلخ" , كجزء من مهمة دعم حلف شمال الاطلسي (الناتو) في البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.