أخبار العالم

مجددا.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات سريلانكا الى 290 قتيلا

22.04.2019 | 11:48

ارتفعت حصيلة سلسلة التفجيرات التي استهدفت سريلانكا الاحد الى 290 قتيلا فيما رفعت الحكومة حالة حظر التجول التي فرضتها عقب التفجيرات.

ونقلت وكالات انباء عن الشرطة السريلانكية قولها الاثنين ان "حصيلة سلسلة التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق في البلاد خلال عيد الفصح  ارتفعت الى 290 قتيلا و500 جريحا اخرين".

وكانت الشرطة السريلانكية يوم الاحد اعلنت عن  معلومات من مقتل 207 أشخاص، واصابة 450 اخرين بجروح جراء التفجيرات.

ورفعت الحكومة في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين حظر التجول الذي فرضته في كل أنحاء سريلانكا لكن حركة المرور كانت ضعيفة على غير المعتاد في العاصمة المزدحمة عادة.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت كنيستين وأربعة فنادق في العاصمة كولومبو ومناطق واقعة حولها وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد.

ومعظم القتلى والجرحى الذين سقطوا في الهجمات سريلانكيون فيما لقي  32 أجنبيا حتفهم أيضا وهم يحمولون الجنسيات البريطانية والامريكية والتركية والهندية والصينية والدنماركية والهولندية والبرتغالية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعلنت الحكومة في سريلانكا حال الطوارئ نهاية الشهر الماضي بسبب الهجمات المتكررة على مساجد من قبل متطرفين من قبل جماعات عرقية تشكل غالبية سكان البلاد.

يشار الى ان سريلانكا شهدت حربا استمرت عشرات السنين ضد الانفصاليين التاميل ولكن عنف المتطرفين تراجع منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشر سنوات.

ويبلغ عدد سكان سريلانكا نحو 22 مليون نسمة معظمهم من البوذيين ولكن يعيش فيها أيضا مسيحيون ومسلمون وهندوس بما يتراوح بين 8 و12 % من عدد السكان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.