الأخبار المحلية

الأسد يوجه بمنح ابناء الشهداء والجرحى والمفقودين قرض لشراء حاسب محمول

30.01.2024 | 12:42

وجه الرئيس بشار الاسد بمنح قرض طلابي لأبناء الشهاء والجرحى والمفقودين، لشراء حاسب محمول.

وذكرت وزارة الدفاع عبر صفحتها في "فيسبوك"، ان القرض تبلغ قيمته 7 ملايين ليرة سورية ولمرة واحدة خلال سنوات الدراسة، وبقسط شهري مخفف مقداره 10.000 ل.س.

ويستفاد من القرض أبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين الذين يدرسون في الجامعات والمعاهد في اختصاصات كليات الهندسة، وكلية الفنون الجميلة (عمارة داخلية/ ملتميديا)، ومعهد الحاسوب.

وتتضمن الأوراق الثبوتية التي يجب على المشمولين بالقرض اصطحابها، طلب خطي من الطالب المستفيد مدون عليه كل معلوماته الشخصية وهواتفه، وصورة عن هوية الطالب، ووثيقة دوام من الجامعة أو تسلسل حياة جامعية تثبت أن الطالب مسجل في أحد الاختصاصات المذكورة للعام الدراسي الحالي، ووثيقة استشهاد صادرة عن مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين.

وجاء ذلك بعد أيام من قرار الرئيس بشار الاسد بصرف الاعانة الدراسية الثانية عن العام الدراسي 2023-2024، لأبناء الشهداء والجرحى والمفقودين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.