علوم وتكنولوجيا

غوغل تتراجع عن ميزة كروم التي تمنع التتبع عبر المواقع

05.04.2020 | 21:20

أعلنت شركة غوغل عن تراجعها مؤقتا عن فرض إعدادات تتبع سجل المتصفح الجديدة (الكوكيز) عبر ميزة SameSite بشكل كامل على متصفح غوغل كروم.

ووفقا لوسائل اعلام فان محرك البحث العملاق لجأ الى هذه الخطوة للتأكد من أنه لا يضغط على مواقع الويب في ظل وباء فيروس كورونا المستجد.

وقالت غوغل في مدونتها "أن تأجيلها عمل الميزة يأتي لضمان استقرار في اتصال ووصول المستخدم لخدمات رئيسية كالمواقع الحكومية والصحية والبنوك والمتاجر بحيث أن بعضها لم يقم بإجراء التحديث اللازمة للتماشى مع الميزة بعد".

وكانت غوغل أطلقت الميزة في شباط الماضي مع كروم 80 لمنع التتبع عبر المواقع على Chrome في محاولة لمنع الجهات السيئة من استغلال ثغرات ملفات تعريف الارتباط.

وتتطلب الميزة من المطورين الإشارة إلى سمة SameSite لملفات تعريف ارتباط مواقع الويب الخاصة بهم، والتي تملي كيف يجب أن تتصرف تلك الملفات الصغيرة التي يحفظها المتصفح.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول