الاخبار السياسية

مسؤول اممي: اكثر من 11 مليون شخص في سورية يحتاجون للمساعدة

15.11.2019 | 18:13

قال منسق الشؤون الانسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة، مارك لوكوك، إن أكثر من 11 مليون شخص في مختلف مناطق سوريا يحتاجون إلى العون، فيما ليس بإمكان المنظمات الإغاثية الدولية أن تساعد إلا نصف العدد شهريا.

وحث لوكوك في جلسة لمجلس الامن الخميس "اعضاء المجلس على تمديد تفويض عمليات تقديم المساعدات عبر الحدود، والذي ينقضي في كانون الاول المقبل"، مشددا على أن "هذه العمليات تحظى بأهمية قصوى ولا بديل عنها".

وحذر لوكوك من أن تعليق هذه العمليات "سيحرم ملايين المدنيين من الدعم الحيوي وسيؤدي إلى انتشار المجاعة والأمراض في المنطقة، ما قد يتسبب في موجة لجوء جديدة عبر الحدود لتتفاقم بذلك الأزمة القائمة أصلا في المنطقة"، لافتا الى ان الوضع الإنساني المتردي في إدلب، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء".

وكانت الامم المتحدة قالت في اذار الماضي ان 11.7 مليون شخص في سورية يحتاجون إلى شكل ما من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية،  لافتة الى ان هناك حوالي 6.2 مليون شخص من النازحين داخلياً وأكثر من مليوني فتى وفتاة خارج المدرسة في سوريا، فيما يعيش ما يقدر بنحو 83% من السوريين تحت خط الفقر، ويزداد ضعف الناس هناك نظراً لفقدان أو نقص سبل العيش المستدامة.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟