الاخبار السياسية

عقب تعرض آلياتها لهجمات..تركيا ترسل تعزيزات عسكرية الى نقاط مراقبتها بادلب

22.08.2019 | 22:43

أرسلت السلطات التركية، يوم الخميس، تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاط المراقبة التركية في ادلب، وذلك عقب تعرض آليات عسكرية تابعة لها للاستهداف في المحافظة.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر عسكرية، ان التعزيزات تضم "آليات عسكرية، ومدرعات، وذخائر قادمة من مختلف المناطق التركية".

وتأتي التعزيزات عقب ساعات على اتهام تركيا الجيش النظامي،  باستهداف محيط نقطة المراقبة التابعة للقوات المسلحة التركية، في ريف ادلب.

وتعرض رتل عسكري تركي لحظة وصوله الى ريف ادلب الجنوبي ، الاثنين الماضي، لقصف من الجيش النظامي،  حيث قالت تركيا ان الهجوم تسبب بمقتل ثلاثة مدنيين واصابة اخرين أثناء توجه الرتل نحو موقع مراقبة آخر.

وحذرت تركيا النظام السوري من "اللعب بالنار"، على خلفية استهداف الرتل العسكري التركي، مؤكدة ان جميع نقاط المراقبة التابعة لها بسوريا ستواصل مهامها.

وكانت تركيا اعلنت عن تعرض نقاط المراقبة التابعة للقوات المسلحة التركية في ريفي ادلب وحماه، عدة مرات للاستهداف من قبل الجيش النظامي .

وأقامت تركيا 12 موقع مراقبة في شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق مع روسيا نص على اقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عن المناطق التي تشرف عليها السلطات السورية.

ويشن الجيش النظامي بشكل يومي غارات جوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريفي حماة وإدلب، في الوقت الذي شكلت فيه الولايات المتحدة وتركيا غرفة عمليات مشتركة لانشاء "منطقة آمنة" في مناطق شمال سوريا.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية،  من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي، وكان اخر تقدم للنظامي هو السيطرة على بلدة خان شيخون بادلب.

سيريانيوز


TAG: