الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يؤكدان على "تكثيف جهود التسوية " في سوريا

06.07.2019 | 19:08

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، يوم السبت، على التعاون على "تكثيف جهود التسوية السياسية" في سوريا.

واشار المكتب الصحفي للكرملين، في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، إلى أن الرئيسين أكدا ، في اتصال هاتفي،على "تكثيف الجهود السياسية والدبلوماسية للتوصل إلى تسوية" في سوريا، بما في ذلك من خلال "المشاورات في صيغة أستانا".

ويأتي ذلك عقب ايام على مباحثات جرت بين رئيسي الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف،  و نظيره التركي يشار غيولير ، حول الوضع في سوريا، بما في منطقة إدلب..

وتخطط انقرة لاستضافة قمة ثلاثية تضم روسيا وتركيا وايران، في اب المقبل، لبحث الملف السوري وعملية الانتقال السياسي، يليها عقد قمة رباعية تركية روسية ألمانية فرنسية لبحث ملفات أمنية إقليمية وعلى رأسها سوريا .

ومن المقرر اجراء جولة جديدة من المحادثات بصيغة أستانا في العاصمة الكازاخية في شهر تموز  ، في وقت يجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، بسبب خلافات على اسماء 6 مرشحين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.