الأخبار المحلية

المعارك تتواصل في جوبر.. واشتباكات في محيط كراج العباسيين

19.09.2016 | 11:31

اندلعت، يوم الاثنين، اشتباكات بين الجيش النظامي ومقاتلين من فصائل معارضة مسلحة في محيط كراجات العباسيين بدمشق، وذلك في استمرار لمواجهات بدأت أولها يوم الجمعة.

وقالت مصادر موالية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن اشتباكات عنيفة تدور في محيط شركة الكراش بحي جوبر ومحيط كرجات العباسيين.

وتابعت المصادر قولها ان النظامي يستهدف بقذاف الدبابات والرشاشات الثقيلة مقاتلي المعارضة، اضافة لاطلاقه صاروخ "ارض-ارض" سمع صداه في معظم احياء العاصمة.

ومن جانبها قالت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان فصائل معارضة تتصدى لهجوم شنته قوات النظامي، في محاولة منها للتقدم واقتحام الحي.

وكانت الاشتباكات تجددت يوم الأحد، في حي جوبر بريف دمشق، الأمر الذي ادى الى اغلاق طريق كراجات العباسيين.

وبدأت فجر الجمعة، اشتباكات عنيفة بين قوات النظامي ومقاتلين من المعارضة، ادت لاغلاق طريق كراجات العباسيين بسبب الاشتباكات في حي جوبر شرق العاصمة.

ويشهد حي جوبر القريب من العاصمة دمشق، معارك متواصلة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظامي، إذ تأتي أهميته كونه يقع بالقرب من مراكز أمنية وعسكرية مهمة للنظام السوري في المدينة.

يشار الى ان هدنة جاءت في اعقاب اتفاق روسي امريكي، انتهت منتصف ليل الأحد الاثنين، دون اعلان فوري عن التمديد،  تبادل خلالها اطراف الصراع اتهامات بارتكاب خروقات في عدة مناطق بالبلاد.

سيريانيوز