الأخبار المحلية

تجدد الاشتباكات والقصف على حي جوبر شرق دمشق ..واغلاق طريق العباسيين

18.09.2016 | 18:24

تجددت الإشتباكات يوم الأحد، في حي جوبر بريف دمشق، الأمر الذي ادى الى اغلاق طريق كراجات العباسين.

وذكرت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الاشتباكات تجددت في محيط كراجات العباسيين من جهة حي جوبر، مما تسبب بإغلاق طريق كراجات العباسين.

وأضافت المصادر أن الجيش النظامي قصف مواقع الجماعات المسلحة في محور الكراش بجوبر بقذائف الدبابات، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات على نفس المحور.

من جهتها، تحدثت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن محاولة القوات النظامية اقتحام الحي صباح اليوم بالتزامن مع تعرض الحي للقصف.

وشهدت أطراف العاصمة دمشق، فجر الجمعة، اشتباكات عنيفة بين قوات النظامي ومقاتلين من المعارضة، وقالت مصادر موالية انه تم اغلاق طريق كراجات العباسيين بسبب الاشتباكات في حي جوبر شرق العاصمة، والتي جاءت اثر قيام مجموعة من مقاتلي المعارضة بمهاجمة نقاط للنظامي، في محاولة منهم للتقدم.

ويشهد حي جوبر القريب من العاصمة دمشق، معارك متواصلة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظامي، إذ تأتي أهميته كونه يقع بالقرب من مراكز أمنية وعسكرية مهمة للنظام السوري في المدينة.

ويأتي ذلك تزامناً مع اليوم السادس على دخول اتفاق روسي أمريكي على وقف اطلاق النار في سوريا، وسط تبادل اتهامات بين اطراف الصراع باختراق الاتفاق، الذي نص على ان تستمر الهدنة 48 ساعة، على أن يتم تمديدها خمسة أيام أخرى, وتشمل المرحلة التالية البدء بالتنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم "داعش" وجبهة فتح الشام , وذلك بالتزامن مع تعليق نشاط الطيران السوري فيها.

 

سيريانيوز